قضبان الموت تهدد حياة المواطنين.. و المسؤولين غير موجودين بالخدمة

حياتنا بقت علي كف عفريت و محدش سال فينا يا بيه” كلمات افتتح بها محمد علي طالب جامعي احتجاجا علي تجاهل المسؤولين الدائم لشكواهم فيما يتعلق بالمزلقانات الغير شرعية الموجودة في قنا معبرا عن استيائه الشديد بسبب هذا الموضوع مشيرا إلي وجود العديد من المواطنين الذين وقعوا ضحايا لهذا الامر.
مضيفا إلي انه شهد العديد من الحوادث التي وقعت امام عينه ومنها ارتطام احد القطارات بأحد الدراجات البخارية وغيرها كما قال الحسن اسماعيل طالب انه شهد حادث السيدة التي توفت في فرشوط والذي حدث منذ فترة قريبة مشيرا إلي ان المزلقان يأخذ شكل منحني حيث لا يميز المارة وجود القطار من عدمه حيث دائما ما يظهر القطار بشكل مفاجئ .
كما ان “السيدة علي ” على حد قولها كانت ذاهبة للطبيب لتعالج طفلتها ومن المعروف ان المزلقان يغلق قبل ميعاد القطارة لمدة قد تتجاوز نصف ساعة في بعض الاأحيان لذا فهي كعادة معظم الأهالي قررت المرور عبر المزلقان المغلق لكي تلحق بميعاد الطبيب ولكن حدث مالم يكن في الحسبان وظهر القطار وانتزع حياتها وذلك لعدم وجود جرس انظار علي الأقل ينبه تللك السيدة بمجيئ القطار وان كان لابد من توافر ذلك.
وفي دشنا لم يكن “مؤمن فرج “ابن قرية فاو بحري الذي اراد ان يروي عطش اصدقائه بعد مباراة طويلة لم يعلم انها مباراة اعتزاله ليس اللعب بل الحياة بأكملها الذين ينتظرونه علي الجانب الأخر من المزلقان لينجو من طريق الموت
اما عن الطفلة اسراء التي اوقف القطار القادم من القاهرة حياتها عند الخمس سنوات لم تكن ايضا الا ضحية من ضحايا الإهمال والتقصير بقنا ،ومما لا يجب ان ينسي ان الأهالي قامت بمحاولات عديدة لتقديم شكاوي بسبب هذه الحوادث ولكن دون جدوي.
اما عن مزلقان السواحلية بأبنود فقد هدد الأهالي مرار وتكرارا بعمل اعتصامات اعتراضا منهم علي تجاهل المسؤولين المستمر لهم وفي قفط قامت الدولة بغلق مزلقانات غير شرعية ولكن هل هذه هي النهاية..!
اما عن مزلقان قرية “المعني “يكفي ان نقول انه لا يوجد به عسكري وليس به اي اتصالات رمية بين ملاحظ البلوك وغفير المزلقان حيث يتم اغلاق المزلقان بناء علي اشارة كلامية فقط.
وقد عبر الأستاذ” بركات الضمراني “النشاط بحقوق الإنسان في قنا عن غضبه بسبب تجاهل المسؤولين لهذ الامر واضاف المنظمات الحقوقية بقنا حذرت مرارا و تكرارا المسؤولين في بلاغات رسميه عبر وسائل الإعلام المختلفة خاصه ان هناك العديد من المزلقانات علي مستوي قنا غير امنه تماما واصبحت لا تخلو من الحوادث المتكررة و الملفت للنظر ان هناك العديد من المعابر ايضا التي يستخدمها المواطنون بعيدا عن المزلقات الغير امنه ،والتي لا تتوفر فيها معايير الأمان والسلامة وناشدنا كثير المجتمع المدني بإنشاء كباري علويه للحد من تلك الحوادث وتزويد المزلقانات بعناصر الأمان و السلامة الا اننا لم نجد اذنا صاغيه.
وكان سلامه المواطن القنائي لااتهم اي من المسؤولين ومازال العديد من المزلقانات تزهق فيه الأرواح بصوره مستمرة.
والجدير بالذكر ان عدد المزلقانات الغير شرعية في مصر قد تجاوز 4500 مزلقان غير شرعي منها 40 مزلقان غير شرعي في قنا وان السكة الحديد قد صرحت في العديد من وسائل الإعلام بإنها سوف تتعامل مع هذه المشكلة بحزم وستتطبق الدولة عقوبات صارمة علي من يقوم بإنشاء مثل هذه المزلقانات.
http://wamasry.com/%D9%82%D8%B6%D8%A8%D8%A7%D9%86-%D8%A7%D9%84%D9%85%D9%88%D8%AA-%D8%AA%D9%87%D8%AF%D8%AF-%D8%AD%D9%8A%D8%A7%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D9%85%D9%88%D8%A7%D8%B7%D9%86%D9%8A%D9%86-%D9%88-%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%B3/

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

مكانه حواء في المجتمع للروائيه والقاصه سيرين محرزيه الشهابي

- الهلب للمبيدات و الكيماويات " عبد الرحمن السماحى " : عمال شركة الهلب للمبيدات والكيماويات يوقعون اليوم اتفاقا يلبى مطالبهم