فتش عن الإخوان: اقتحام مقر دار الخدمات النقابية بنجع حمادى والاستيلاء على أجهزة الكمبيوتر وأوراق النقابات المستقلة



فوجئ صباح اليوم القائمون على مقر دار الخدمات النقابية والعمالية بمدينة نجع حمادى ( المقر المؤقت للإتحاد الاقليمى لنقابات جنوب الصعيد المستقلة )، بقيام مجهولين بسرقة محتويات المقر والاستيلاء على أوراق النقابات المستقلة الأعضاء فى اتحاد عمال مصر الديمقراطى، والاستيلاء على لاب توب وجهاز كمبيوتر وجهاز الداتا شو، وبعثرة كافة الأوراق والمستندات.. الغريب أن منافذ الشقة لم يكن بها اى عنف مستخدم سواء باب الشقة أو الشبابيك والبلكونة.

يقول عاطف محمود رئيس الاتحاد الإقليمى لنقابات جنوب الصعيد والمسئول عن المقر: من الواضح أن اقتحام المقر ليس بدافع السرقة بدليل وجود تليفزيون وريسيفر وبعض الأجهزة الكهربائية الأخرى لم يتم الاستيلاء عليها، مؤكدا أن المقتحمين اكتفوا فقط بأخذ أجهزة الكمبيوتر وتفتيش كافة الأوراق والمستندات المتواجدة فى المقر والاستيلاء فقط على أوراق النقابات المستقلة.. مشيرا إلى أن فتح باب الشقة تم عن طريق محترفين فلا يوجد حتى خدش فى باب الشقة، هذا وقد تقدمت الدار ببلاغ إلى قسم شرطة نجع حمادى وستتم المعاينة خلال الساعات القليلة القادمة.

من جانبه أكد متحدث باسم دار الخدمات النقابية والعمالية على أن ما تم (إن لم يكن بدافع السرقة) هو منحنى خطير فى التعامل مع منظمات المجتمع المدنى، خاصة مع دار الخدمات التى كان لها دورا هاما فى تنظيم العمال فى نقابات واتحادات عمالية مستقلة، فى مواجهة سيطرة جماعة الإخوان المسلمين على الحركة النقابية المصرية، خاصة وأن هذا الحادث يأتى بعد أيام قليلة من إعلان إنشاء اتحاد عمال مصر الديمقراطى الذى يضم فى عضويته ما يقرب من 200 نقابة مستقلة.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

مكانه حواء في المجتمع للروائيه والقاصه سيرين محرزيه الشهابي

- الهلب للمبيدات و الكيماويات " عبد الرحمن السماحى " : عمال شركة الهلب للمبيدات والكيماويات يوقعون اليوم اتفاقا يلبى مطالبهم