: عمال المترو ينضمون للمطالبة بالحقوق


العمالة المؤقتة بمترو أنفاق القاهرة يواصلون اعتصامهم بمحطة الشهداء لليوم الرابع على التوالى ، ويرفعون عددا من المطالب على رأسها تعيينهم على درجات مالية واعارتهم لشركة تشغيل مترو الانفاق اسوة بزملائهم المعنيين بهيئة سكك كحديد مصر المعارين لشركة تشغيل المترو .

على هامش المطالب تساءل العاملون المؤقتون عن سبب تخصيص 2% من ايراد مترو انفاق القاهرة لرئيس مجلس ادارة شركة المترو ، وكيف يمكن لمثل هذه الميزة الهائلة أن ترسخ وجود الشركة التى يرونها مجرد طريق خلفى لاهدار المال العام ، إذ تؤجر الشركة حق تشغيل المترو من هيئة سكك حديد مصر ب 180 مليون جنيها سنويا !!!!

تساءل العاملون أيضا عن مصير أموال الاعلانات التى تحملها عربات المترو ، والتى لا يعرفون عنها شيئا ولا يعرفون إلى أين توجه !!!!

جدير بالذكر أن الشركة المصرية لادارة وتشغيل مترو انفاق القاهرة تخضع لقانون الاستثمار وقد تحولت بموجب هذا القانون من جهاز إلى شركة .

رئيس مجلس الادارة حين مر بمحطة لشهداء وشاهد مكان الاعتصام و البطاطين و لافتات المطالب علق ساخرا على مشهد الاعتصام بأنه جميل و ديكوره ماشى مع لون المحطة ، وأكثر من هذا فقد أمر بتركيب ثلاجة مشروبات غازية بجوار مكان الاعتصام ، وهو ما استفز العاملين المعتصمين الذين يرفعون مطالب التطهير والعودة لحضن هيئة السكك الحديدية والمساواة مع زملائهم .

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

مكانه حواء في المجتمع للروائيه والقاصه سيرين محرزيه الشهابي

- الهلب للمبيدات و الكيماويات " عبد الرحمن السماحى " : عمال شركة الهلب للمبيدات والكيماويات يوقعون اليوم اتفاقا يلبى مطالبهم