مركز حماية يطالب السلطات السعوديه بأطلاق سراح(الجيزاوى), ويطلق حمله دوليه للتضامن مع الناشط.


 
 القاهرة 24-4-2012
فى بيان صادر عنه اليوم عبر مركز حماية لدعم المدافعين عن حقوق الانسان عن أسفه الشديد أذاء ما قامت به السلطات السعوديه  بالقبض على المحامي والناشط الحقوقي المصري أحمد محمد ثروت عبد الوهاب السيد الشهير بــ "أحمد الجيزاوي" عقب وصوله الى مطار جده يوم الثلاثاء الماضى لأداء مناسك العمرة بالبيت الحرام، حيث تم اخطاره بأنه صادرفى حقه حكم غيابى بالسجن لمدة عام وجلده عشرين جلدة بتهمة اهانة الذات الملكيه,وذلك على خلفية تبنيه لعددة قضايا متعلقه بحقوق المصرين العاملين بالسعوديه يتهم فيها السلطات السعوديه بممارسة الاعتقال التعسفي في حق عدد كبير من المواطنين المصريين دون أية إجراءات قانونية .
وأعتبر مركز حمايه أن ما تعرض اليه الناشط يعد انتهاكآ صارخآ للمواثيق الدوليه المعنيه بحقوق الانسان وأن التدابير التى أتخذتها السلطات السعوديه تعد تعسفيه وليست لها اى صفه قانونيه,فيما حمل مركز حمايه السلطات السعوديه المسؤليه الكامله عن سلامة المحامى المعتقل .
 هذا ويعكف المركز حاليآ لأعداد حمله دوليه بمشاركة العديد من المنظمات الدوليه والأقليميه للتضامن مع القضيه واللجوء الى القضاء الدولى أن لزم الامرحتى يتمك أطلاق سراح المحامى المعتقل تعسفيآ.
وفى هذا الصدد يطالب مركز حماية السلطات السعوديه بوقف الحكم الجائربحق المحامى/أحمد الجيزاوى وأطلاق سراحه فورآ.
كما طالب بضرورة التدخل العاجل من قبل المقرر الخاص بحماية المدافعين عن حقوق الانسان بالأمم المتحده,ودعا كافة المنظمات الدوليه والأقليميه للمشاركة فى حملة دوليه للدفاع عن الناشط والتى ستنطلق فى خلال ايام.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

مكانه حواء في المجتمع للروائيه والقاصه سيرين محرزيه الشهابي

- الهلب للمبيدات و الكيماويات " عبد الرحمن السماحى " : عمال شركة الهلب للمبيدات والكيماويات يوقعون اليوم اتفاقا يلبى مطالبهم

جمعية حماية تناشد جموع المصريين بالوقف خلف القيادة السياسية للبلاد