ايمن نور: يلا نشارك يا شباب عشان مستقبل مصر مستقبل مصر لن يتحقق إلا بمشاركة الشباب

في إطار جهود جمعية يلا نشارك للتنمية الاجتماعية علي دعم مشاركة الشباب ورفع الوعي السياسي لديهم, أقامت الجمعية أولي جلسات "منتدى

الشباب والانتخابات" وذلك بدعم من الصندوق الوطني للديمقراطية NED والتي تأتي ضمن سلسلة الجلسات التي ستعقدها الجمعية لرفع وعي الشباب بالعملية الانتخابية وأهمية مشاركتهم بها ضمن مشروع " تعزيز مشاركة الشباب في الحكم ".

أقيمت الجلسة الأولي والتي كانت تحت عنوان " الشباب والانتخابات " بحضور ومشاركة الدكتور/ ايمن نور – زعيم ومؤسس حزب الغد وحزب الغد الجديد.

بدء نور حديثه عن تفاؤله بالشباب وأهمية دورهم في المرحلة المقبلة، مشيرا إلي أن هناك العديد من الشباب دفعوا من دمائهم ثمنا للديمقراطية والحرية التي تشهدها مصر. مؤكدا علي أن مصر ستشهد في المرحلة المقبلة أهم انتخابات لها منذ سنوات طويلة ومن أهم سماتها الحرية والنزاهة.

وأكد في اللقاء علي أهمية الاختيار الصحيح وضرورة الانتخاب لتحقيق المستقبل المنشود مشيرا إلي انه ليس ضد ترشيح أحد من رموز العهد السابق ولكن مصر في المرحلة القادمة في حاجة إلي حكومة شابة جديدة متكاملة، فبعد ثورة 25 يناير أصبح الشباب هم مستقبل مصر، وانه يأمل في أن يجد أكبر عدد من الشباب من المرشحين في الانتخابات القادمة.

وفي نهاية اللقاء الذي امتد لأكثر من ساعتين ونصف ذكر نور أن النظام البرلماني الرئاسي هو انسب نظام للحكم في مصر في الفترة المقبلة.

وقد توصل عدد كبير من الشباب المشارك في الندوة إلي عدد من التوصيات التي دعوا إلي تنفيذها وأهمها:-

- نور مستلهما من جمعية يلا نشارك للتنمية الاجتماعية إطلاق حملة جديدة لحث الشباب علي المشاركة " يلا نشارك يا شباب عشان مستقبل مصر".

- ضرورة توضيح العملية الانتخابية بمراحلها المختلفة وزيادة التوعية السياسية للشباب و المهشمين لأنهم الجزء الأكبر من المجتمع.

- ضرورة دمج الشباب في العملية الانتخابية المقبلة والاستفادة من طاقات الشباب من أجل مستقبل لمصر.

- الشباب هم الأمل في المستقبل وأصبح لديهم من الوعي والقدرة علي الاختيار ذو الأساس الحر والنزيه

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

مكانه حواء في المجتمع للروائيه والقاصه سيرين محرزيه الشهابي

- الهلب للمبيدات و الكيماويات " عبد الرحمن السماحى " : عمال شركة الهلب للمبيدات والكيماويات يوقعون اليوم اتفاقا يلبى مطالبهم