مركز حماية يدين قرار ادارة قناة دريم الفضائيه بأستبعاد الاعلاميه / ديناعبدالرحمن بسبب انتقادها لعضو بالمجلس العسكرى المصرى.

مركز حماية يدين قرار ادارة قناة دريم الفضائيه بأستبعاد الاعلاميه / ديناعبدالرحمن بسبب

انتقادها لعضو بالمجلس العسكرى المصرى.




تلقى مركز حماية لدعم المدافعين عن حقوق الانسان بقلق بالغ قرار الاستبعاد التعسفى الصادر بحق الاعلاميه / دينا عبد الرحمن "مقدمة برامج بقناة دريم " من قبل ادارة قناة دريم الفضائيه وذلك عقب قيامها بتوجيه نقد احد اعضاء المجلس العسكرى اثناء تقديمها لحلقة خاصه فى برنامج "صباح دريم" حيث وجهت الحلقة انتقادات واسعة للمجلس الأعلى للقوات المسلحة الحاكم حاليا في مصر ردا على بيان له مساء الجمعة الذي اتهم فيه حركات شبابيه بالوقيعة بين الجيش والشعب وتلقي تمويلا من الخارج.


وأوضح احمد غازي " مدير مركز حمايه " ان قرار استبعاد الاعلاميه / دينا عبد الرحمن جاء تعسفيا ومفاجئا ودون توضيح اسباب وبدا أنه تنفيذ لأوامر عليا أكثر منه قرار مهني أو إداري , وبدأ الأمر واضحآ بعدما أعيدت الحلقة وتم فيها حذف الفقرة التي شهدت هجوما واسعا على سياسات المجلس العسكري الحاكم .


كما أكد غازى على ان ما أتبعته الاعلاميه خلال الحلقة التلفزيونيه لم يتعد حدود المهنية في انتقاد المجلس الذي يتولى حاليا مهمة سياسية تجيز للإعلام انتقاد قراراته.


وأضاف غازى أنه لم يعد هناك محل لمثل هذه التجاوزات والتضييقيات من حين لآخر في مجال الحرية الإعلامية في مصر ،لاسيما ونحن نعيش فترة انتقاليه نحو الديمقراطيه والانفتاح المعلوماتي ، الذي يقتضى أن يكون هناك إعلام حر ومستقل وديمقراطي وفعال


كما طالب "مركز حمايه " ادارة قناة دريم بالعدول عن قرار استبعاد الاعلاميه / دينا عبد الرحمن وعودتها للعمل دون الضغط عليها والكف عن مثل هذه المضايقات مؤكدآ على ضرورة احترام الحق فى حرية الرأى والتعبيروكذلك التأكيد على حق وسائل الاعلام فى تناول كافة الموضوعات المطروحه على الساحة المصريه .

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

مكانه حواء في المجتمع للروائيه والقاصه سيرين محرزيه الشهابي

- الهلب للمبيدات و الكيماويات " عبد الرحمن السماحى " : عمال شركة الهلب للمبيدات والكيماويات يوقعون اليوم اتفاقا يلبى مطالبهم