الكويت :الشبكة العربية منزعجة من إيقاف “الجريدة” لكاتب صحفي بسبب مقال رأي

أعربت الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان اليوم , عن انزعاجها الشديد من قيام جريدة “الجريدة” الكويتية بإيقاف الكاتب الصحفي سعد العجمي احد ابرز كتابها منذ صدورها في عام 2007 ومنعه من الكتابة علي صفحاتها علي خلفية مقال كتبه بعنوان “بلطجية الوطني.. من أنتم؟” وحين قام بنشرها في جريدة أخرى ، تم ابلاغه بوقف النشر له.
وكان الكاتب والإعلامي سعد العجمي والذي يكتب عمودا يوميا لجريدة “الجريدة” قد ارسل مقاله المذكور للجريدة لنشرها في عموده اليومي الا أنها منعت من النشر فقام بإرسالها للنشر في جريدة سبر الإلكترونية وبعد أن تم نشرها اتصل به أحد المسئولين بالجريدة وطلب منه وقف إرسال مقالاته لأنه موقوف عن الكتابة فيها وذلك لأن المقالة كانت تحتوي علي رد علي مقال أخر لزميل له في الجريدة نفسها.
وقالت الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان “إنه أمر مزعج للغاية ان تقوم صحيفة من المفترض ان تدعم الحريات وخاصة الصحفية منها بإيقاف كاتب عن عمله بسبب مقال رأي وأن دور الرقيب في الرقابة علي حرية التعبير وقمع الحق الذي تقوم علي أساسه كافة الحريات الصحفية “
وأضافت الشبكة العربية “إننا لا نقبل منع نشر أي مقال لأي سبب من الأسباب, و ان تتم معاقبة كاتب بحرمانه من الكتابة في الجريدة بشكل نهائي بسبب قيامه بنشر مقاله –الممنوع- في جريدة إلكترونية هو الأمر الذي لا يمكن قبوله مهما كانت المبررات”
وتري الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان, إنه يتوجب علي إدارة جريدة “الجريدة” أن تراجع نفسها في قرار إيقاف الكاتب سعد العجمي عن الكتابة علي صفحاتها, وأن تعتذر علي انتهاكها لحقه في حرية التعبير وان تدافع عن الحريات بدلا من ان تفرض رقابة علي كتابها وتصادر آراءهم.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

مكانه حواء في المجتمع للروائيه والقاصه سيرين محرزيه الشهابي

- الهلب للمبيدات و الكيماويات " عبد الرحمن السماحى " : عمال شركة الهلب للمبيدات والكيماويات يوقعون اليوم اتفاقا يلبى مطالبهم