تواصل الإضرابات الفئوية بصعيد مصر

دخل نحو 2000 من العاملين بإدارة مصلحة  الطلمبات قسم الميكانيكا بوزارة الرى بنجع حمادي في اعتصام مفتوح اليوم للمطالبة بإقالة طارق على شرف مدير الشركة، ونائبه مصطفى عبد الخالق.

وأكد المعتصمون أنهم تقدموا بمذكرة لرئيس القطاع منذ فترة تضمنت 12 مطلبا، منها الحصول على الحوافز بنسبة 150 % أسوة بالمهندسين في الشركة حيث يحصل العامل على 65 % فقط وأيضا المطالبة بزيادة الجهود للعمال بنسبة 75% مساواة بالمهندسين، وزيادة المكافآت الى 28  شهر حيث تصرف للعمال 4 شهور فقط، وبدل العدوى والمخاطر والتغذية .
أوضح العمال أن المسئولين بالشركة قاموا بتوجيه إهانات على خلفية مطلبهم بقولهم: “هل يتساوى الممرض بالطبيب”، مؤكدين أنهم سيمنعون المهندسين من دخول الشركة.

من جانبه أكد بركات الضمرنى عضو اللجنة التنسيقية للحقوق والحريات النقابية بنجع حمادى عن تضامنه مع العمال فى مطالبهم التى سبق ووافق عليها رئيس مجلس الإدارة فى اجتماع سابق معلنا باعتصامه مع العمال لحين تحقيق مطالبهم .

وفى سياق متصل، نظم موظفو مكتب بريد فرشوط اضرابا عن العمل، مما تسبب في تجمهر أكثر 300 شخص، أغلبهم من صارفى المعاشات أمام المكتب .

كما تظاهر أكثر من 400 من معلمى فرشوط أمام الإدارة التعليمية، وطالبوا بتنحية نقيب المعلمين وحل مجلس النقابة وتسوية أوضاع الحاصلين على مؤهل عال أثناء الخدمة وإلغاء ضريبة الكسب التى تحصل من معلمى إدارة فرشوط دون غيرها من الإدارات، وتثبيت العقود دون شروط أسوة بمعلمى الأزهر، وإحكام الرقابة على الترقيات وترقية من يستحق

من موقع تضامن

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

مكانه حواء في المجتمع للروائيه والقاصه سيرين محرزيه الشهابي

- الهلب للمبيدات و الكيماويات " عبد الرحمن السماحى " : عمال شركة الهلب للمبيدات والكيماويات يوقعون اليوم اتفاقا يلبى مطالبهم