الاتحاد الدولي للنقابات يطلب من المجلس الأعلى للقوات المسلحة مراعاة الحريات النقابية


بروكسل، الاتحاد الدولي للنقابات، 28 فبراير 2011: يعرب الاتحاد الدولي للنقابات عن قلقه العميق إزاء التصريحات التى صدرت عن وزير القوى العاملة الجديد إسماعيل فهمي بخصوص "أن مسألة الحقوق النقابية ستظل معلقة إلى أن يحين الوقت لمراجعة قانون العمل، وأن الوزارة سوف تعمل عن كثب مع اتحاد نقابات مصر ورئيسه حسين مجاور". إسماعيل فهمي هو أمين الصندوق السابق لاتحاد نقابات مصر وهو الاتحاد الوطنى الذى كان يخضع لنظام مبارك. إن هذه التصريحات إنما تدل على وجود خطر واضح بأن الحقوق النقابية سيظل تجاهلها فى مصر على خلفية من الإضرابات والاعتصامات المستمرة في أماكن العمل عبر أنحاء البلاد.
إن هذه الفترة الانتقالية الحساسة والتي مازال العمال المصريين يناضلون فيها من أجل الديمقراطية والعدالة الاجتماعية والحقوق النقابية، لذا فإن الاتحاد الدولى للنقابات يؤكد من جديد على دعمه لاتحاد النقابات المستقلة. هذا الاتحاد الجديد يجمع تحت مظلته نقابات عمالية مستقلة موجودة بالفعل في قطاع الصحة والضرائب وأيضاً ممثلين من مناطق صناعية رئيسية وموظفى القطاع الخدمى وعمال من قطاعات أخرى.
من جانبها قالت شاران بورو- الأمين العام للاتحاد الدولى للنقابات: "مازالت الملايين من المصريين يواصلون احتجاجهم بتصميم مطلق لضمان تحقيق تغيير حقيقي وجوهري، وإن بناء حركة نقابية حرة ومستقلة فى مصر وأيضاً فى المنطقة كلها لهو أمر أساسى لبناء مستقبل أفضل، إن الحريات النقابية والحوار الاجتماعى هما حجر الزاوية من أجل الديمقراطية والتنمية".
وأضافت "لقد حان الوقت لمصر أن تتواكب بشكل تام مع المعايير الدولية للحقوق النقابية والحريات، وقد كان قانون النقابات في مصر عقبة قانونية تحرم إنشاء حركة نقابية مستقلة وديمقراطية، و الآن حان الوقت لتغيير ذلك، فلقد عانى العمال المصريون طويلاً ومن أجل إنهاء هذه المعاناة فأن الحركة النقابية المستقلة لهى أمر حيوي

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

مكانه حواء في المجتمع للروائيه والقاصه سيرين محرزيه الشهابي

- الهلب للمبيدات و الكيماويات " عبد الرحمن السماحى " : عمال شركة الهلب للمبيدات والكيماويات يوقعون اليوم اتفاقا يلبى مطالبهم

جمعية حماية تناشد جموع المصريين بالوقف خلف القيادة السياسية للبلاد