نتائج اجتماع اللجنه التنسيقيه

الرئيسية | مجتمع مدني و أحزاب | عمال شركة مصر العامرية يجهضون إضرابا لصالح رئيس مجلس الإدارة
عمال شركة مصر العامرية يجهضون إضرابا لصالح رئيس مجلس الإدارة
حجم الخط : كتب : بركات الصمراني 13/06/2010 - 02:28:00
صوره أرشيفيه
أكد على حسن قناوي من شركة مصر العامرية للغزل والنسيج أن رئيس مجلس الإدارة دعا العمال للإضراب اليوم الأحد إلا أننا قمنا وزملائنا بإجهاض هذا الإضراب لأنه يأتي لصالح رئيس مجلس الإدارة نظرا لتولى شركه أجنبيه أمور الشركة ونجاحها في تصحيح ما أخطأ فيه رئيس مجلس الإدارة لذا قررنا عدم تلبيه مطلبه لأنه يأتى ضد الشركة الأجنبية التي تولت تصحيح الأخطاء.

جاء ذلك في الاجتماع الشهر اللجنة التنسيقية للعمال في اجتماعها الشهري المقرر له الجمعة الثانية من كل شهر بمركز هشام مبارك للقانون بوجود نشطاء اللجنة المنتشرين على مستوى الجمهورية وقد ناقشت اللجنة في اجتماعها فعاليات المؤتمر السنوي الذي عقد مؤخرا بنقابة الصحفيين ومدى تأثير قوى المجتمع الني شاركت اللجنة مؤتمرها.

وأكد طلال شكران اللجنة التنسيقية لها خصوصيتها التي يجب الحفاظ عليها ولا مانع من وجود احتفالية أو اثنين مع الحفاظ على يوم العمال الذي تتميز به اللجنة التنسيقية.

كما أكد بركات عبد الستار مسئول اللجنة بالصعيد أن القوى التي شاركت اللجنة لم تضف للجنة بل كانت اللجنة هي المضيفة لها، وقد استغل بعض المشاركين منبر العمال في يومهم لتوصيل خطابهم بصوره آمنه للمجتمع من خلال العمال ولابد من استقلال العمال وهم قادرون بإيمانهم بقضيتهم وعدالتها وأن يصلوا لما يصبون إليه.

وقال ناجى رشاد عضو السكرتارية إن اللجنة قادرة عما يعجز عنه الآخرون، مؤكدا أن مركز هشام مبارك للقانون يمكنه القيام بما تحتاجه اللجنة التنسيقية لاحتفاليتها وخلافه، وهو ما أكده مسئولو مركز هشام مبارك لإيمانهم بدور اللجنة مع العما.

وقد أرجأت اللجنة الاقتراع السنوي لاختيار 9 أعضاء للجنة السكرتارية لعدم اكتمال كل الأعضاء كما ناقشت اللجنة بعض الأحداث الجارية على الساحة العمالية ومن اهمها أن هناك بعض العاملات في عمل الرائدات الريفيات بأسيوط التي تعملن في هذا المجال منذ 3سنوات بدون عقود ومنهم من أتم 16سنة وقام المجلس القومي للسكان بمجرد المطالبين بحقوقهم باستقدام بدلا منهم بمرتبات 450جنيها وهم يتقاضون 250 جنيها وتلك من المفارقات.

نفس الحال للممرضات بالقصر العيني التعليمي بالقاهرة وهو ما جاء على لسان سيدة السيد محمد، مؤكدة أنهم قاموا بالإضراب للحصول على بدل النوبتجية والمقرر بخمسة جنيهات وقاموا بجلب ممرضات تاخذ50 جنيها للنوبتجية وهذا بعلم السيدة سارة إبراهيم بتمريض شبين.

كما ناقشت اللجنة اعتصام عمال شركه الكوك للصناعات الكيماوية واعتصام عمال مطاحن جنوب القاهرة ومضارب الإسكندرية وتم عرض قرار محافظ الفيوم المتضمن ضبط السيارات بالعشوائيات والمحملة بالمعدات وفيه غرامه وخصم مع التوزيع لتلك الغرامات والمخالفات على رجال الشرطة والمحليات.

كما أن هناك 500 عامل بمياه الفيوم يعانون من عدم صرف مقابل الإجازات وبدل المخاطر وبدل العدوى رغم حصولهم على أحكام قضائية بذلك.

وقد طالب حمدي حسين بحمله للتواصل بين الحركات العمالية على مستوى المحافظات وهو ما طالب به أحمد الصياد وقد قدمت اللجنة الشكر لناجى رشاد على تجربته الجريئة التي حصل فيها على حكم بحد أدنى للأجور، كما أنه نجح في الضغط على الإدارة من أجل الحصول على حقوقه من شركة مطاحن جنوب القاهرة، وأكدت اللجنة أنها تجربة جديرة بان يحتذي بها العمال.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

مكانه حواء في المجتمع للروائيه والقاصه سيرين محرزيه الشهابي

- الهلب للمبيدات و الكيماويات " عبد الرحمن السماحى " : عمال شركة الهلب للمبيدات والكيماويات يوقعون اليوم اتفاقا يلبى مطالبهم