اعرف حقك

حمدين صباحى رئيس حزب الكرامة
أقامت لجنة العمال بحزب الكرامة بقنا بالتعاون مع اللجنة التنسيقية للحقوق والحريات النقابية والعمالية بالصعيد أمس ندوة عن "معوقات نشر الوعي العمالي" فى غياب من ممثل دار الخدمات النقابية والعمالية بنجع حمادي وبحضور لفيف من النقابيين والعمال من مختلف المواقع العمالية بالمركز.

وتناولت الندوة معوقات نشر الوعى العمالي والتي أسنده البعض لوجود ثقافة الخوف لدى العمال ونتيجة سياسات يتبعها الأمن لترويع العمال في مختلف القطاعات العمالية بالصعيد دون تغطيه إعلاميه لهم.

وقد تحدث خلال الندوة النقابي مصطفى الشطبى مؤكدا على ضرورة نشر الوعي العمالي من خلال أساليب متعددة.

وأضاف محمد عبد الكريم ممثل النقابات العمالية المستقلة، مستشهدا بنجاح تجربة النقابات المستقلة، مشيرا إلى نقابة الضرائب العقارية المستقلة والتي نالت احترام الجميع.

وأكد الناشط الحقوقي احمد عبد الواحد أن حقوق العمال مهدرة ولابد من صحوة عمالية للدفاع عن العمال.

وقال بركات عبد الستار ممثل اللجنة التنسيقية بالصعيد : من سينتزع حقوق العمال إلا العمال لذا لابد أن يتحرك الجميع حرصا على مصلحه العامل الذي يفقد كل يوم جزءا كبيرا من مكتسباته حتى وصل الأمر لفقدان العامل لمرتبه.

وقالت الإعلامية دعاء فريد : لابد من وجود إعلام حقيقي يدعم المطالب العمالية ويكون أداة جيدة ليصل صوت عمال الصعيد للمسئولين.

وقد اتفق الجميع على عقد عدد من الندوات تحت عنوان "اعرف حقك" بنجع حمادي ومراكز ألمحافظه لزيادة الوعي العمالي لمواجهه المتغيرات التي تنال من العمال بصفة يومية ومتطورة يوما بعد يوم.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

مكانه حواء في المجتمع للروائيه والقاصه سيرين محرزيه الشهابي

- الهلب للمبيدات و الكيماويات " عبد الرحمن السماحى " : عمال شركة الهلب للمبيدات والكيماويات يوقعون اليوم اتفاقا يلبى مطالبهم