الكرامه يسانداضرابات الصعيد

حمدين صباحى رئيس حزب الكرامه
تناقش لجنه العمال بحزب الكرامة بقنا بالتعاون مع اللجنة التنسيقيه للحقوق والحريات النقابية والعمالية أحوال العمال في الفترة الاخيره وماشهدته مدينه نجع حمادي من اعتصامات جاءت على اثر تجاهل الحكومة للمطالب العادلة للعمال وذلك في ندوه بمناسبة عيد العمال الذي جاء هذا العام في ظل موجه عارمة من الاحتجاجات العمالية على مستوى الجمهورية والتي وصلت نتائجها إلى عمال الصعيد و قلب القلاع الصناعية الكبرى.

ومن جانبه أكد احمد فتحي البدرى منسق الكرامة بقنا أن عيد العمال هذا العام مختلف عن السابق فهذه الأيام تعم الجمهورية موجه من الاحتجاجات على تطبيق سياسات مجحفة ضد العمال حتى أصبح اليوم العامل يقاتل من اجل ان ينتزع ادني حقوقه و أصبح الشاغل الاكبرلرجل الشارع وليس العمال فقط الحد الأدنى للأجور .

ويقول بركات عبد الستار مسئول اللجنة التنسيقيه بقنا أننا سنظل نقاتل من اجل تنفيذ حكم القضاء بوضع حد أدنى للاجور1200ج وكما أكدت الدراسات فهو الحد الأدنى للفقر وقال مواجهتنا مع النظام قادمة من اجل نقابات عماليه حرة تتقى الله في مصالح العاملين وتعديل القوانين العمالية وتنقيتها من بنود تستخدم لذبح العمال.

وأشار احمد عبد الواحد ناشط حقوقي أننا نقف جميعا صفا واحدا من اجل قضيه بدأت عماليه وأصبحت الآن جماهيريه فالحد الأدنى للأجور وقوانين التأمينات وقوانين التامين الصحي وقانون النقابات الجديد كلها أصبحت مطالب جماهيريه وقال نجحت الحكومة بإصرارها على تجاهل اكبر شريحة من الشعب في توحيد كلمه الشارع ونأمل أن يأتي عيد العمال القادم ولايكون هناك معتصم أو مضرب بين العمال بعد أن يتمتع العمال بكامل حقوقهم وحرياتهم.

اضف إلى: Facebook Google twitter Add to Any h

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

مكانه حواء في المجتمع للروائيه والقاصه سيرين محرزيه الشهابي

- الهلب للمبيدات و الكيماويات " عبد الرحمن السماحى " : عمال شركة الهلب للمبيدات والكيماويات يوقعون اليوم اتفاقا يلبى مطالبهم