العربي الأوروبي لحقوق الإنسان يشيد بقرار الولايات المتحدة بالانسحاب من الاتفاق النووي الإيراني


كتب/بركات الضمراني



في بيان صادر عنه اليوم أشاد المركز العربي الأوربي لحقوق الانسان والقانون الدولي في مملكة النرويج بقرار الحكومة الأمريكية الخاص بالانسحاب من الاتفاق المبرم عام 2015 بين مجموعة الدول الست وإيران بشأن البرنامج النووي الإيراني.

واعتبرت المنظمة, القرار الأمريكي خطوة إيجابية لوقف نفوذ النظام الإيراني في المنطقة وتطلعاتها الخاصة بحيازة أسلحة دمار شامل تهدد أمن وسلامة منطقة الشرق الأوسط ومنطقةالخليج العربي.

وفي ذات السياق أكد المحامي طلال المويشير ممثل المركز في دول مجلس التعاون الخليجي علي ضرورة وفاء إيران بالتزاماتها الكاملة وفقا لمعاهدة عدم الانتشار النووي واتفاق الضمانات الشاملة مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية، بما يضمن استمرار وضعيتها كدولة غير حائزة للسلاح النووي طرف بالمعاهدة .

وأعتبر المويشير , القرار الأمريكي صفعة علي جبين النظام الإيراني لتقليص نفوذها و سياساتها القمعية في المنطقة .

كما دعا المركز , ايران بضرورة التوقف عن تبنى سياسات أو اتخاذ إجراءات تستهدف المساس بأمن المنطقة العربية ومعالجة سجلها السيء في  حقوق الإنسان علي الصعيد الداخلي والخارجي . داعيا المجتمع الدولي باتخاذ إجراءات تصاعدية تجاه ايران من أجل وقف تدخلاتها في دول المنطقة ودعم التنظيمات الإرهابية المسلحة في سوريا والعراق واليمن والتي تستهدف النيل بمقدرات العديد من الدول الأمنة .






--

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

مكانه حواء في المجتمع للروائيه والقاصه سيرين محرزيه الشهابي

- الهلب للمبيدات و الكيماويات " عبد الرحمن السماحى " : عمال شركة الهلب للمبيدات والكيماويات يوقعون اليوم اتفاقا يلبى مطالبهم