“مركز حقوقي” يطالب بتحقيق عاجل بعد وفاة شاب بالمستشفى الجامعي بقنا

طالب بركات الضمراني مدير مركز حماية لحقوق الإنسان بقنا بإجراء تحقيق عاجل في واقعة وفاة شاب مجهول الهوية في مستشفى قنا الجامعي بعد نزفه لمدة 7 ساعات.
طالب “الضمراني” في بيان صادر عن المركز وزير الصحة ومحافظ قنا بتحويل المتسبب في الواقعة للتحقيق الفوري واتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد المتسبب في ترك المريض ينزف لعدة ساعات دون إنقاذه.
وسادت حالة من الغضب بين أهالي مدينة قنا بسبب تردي الأوضاع في المستشفى الجامعي عقب وفاة شاب ثلاثيني متأثرا بإصابته في حادث سير عقب سقوطه من دراجته البخارية ونقله للمستشفى حيت تم نقله في بداية الأمر إلى مستشفى قنا العام ومنها للمستشفى الجامعي لعدم وجود قسم جراحة مخ وأعصاب بالأولى و”تركه دون أي إسعافات لمدة تزيد على 7 ساعات نتيجة عدم التعرف على شخصيته لعدم وجود أوراق تثبت هويته حيث كشف التقرير المبدئي إصابته بكسر في الجمجمة هو ما أدى إلى دخوله في غيبوبة ونزيف حاد مما أودى بحياته لعدم وجود إسعافات” على حد قول الأهالي. 
في السياق ذاته ناشد “الضمراني” أعضاء مجلس النواب تقديم طلب عاجل لوزير الصحة للتحقيق في الواقعة وباتخاذ إجراءات عاجلة تجاه المقصرين.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

مكانه حواء في المجتمع للروائيه والقاصه سيرين محرزيه الشهابي

اية الشيخ تؤكد علي ضرورة الأهتمام برأي الأطفال لتكوين شخصية قويه

- الهلب للمبيدات و الكيماويات " عبد الرحمن السماحى " : عمال شركة الهلب للمبيدات والكيماويات يوقعون اليوم اتفاقا يلبى مطالبهم