بالصور .. حماية يرصد إغلاق بعض الشوارع الرئيسية بفرشوط

تلقى مركز حماية  لدعم المدافعين عن حقوق الإنسان بقنا شكاوى من المواطنين تفيد بتضررهم من إغلاق بعض الشوارع الرئيسية بصوره شبه تامة ولشهور طويلة مما أدى إلى استيائهم وتضررهم من مخلفات مشروع الصرف الصحي بمدينه فرشوط شمال قنا مما دفع مركزحمايه لتشكيل بعثه لتقصى الحقائق فى عدد من شوارع المدينة.
 
ضم فريق المركز كل من سوزان احمد على طلبه عضو تقصى الحقائق وبركات الضمرانى مدير المركز بقنا، وقام الفريق بجولة وجد فيها شارع البوسته المتفرع من شارع بورسعيد وهو الشارع الاكثر حيويه بالمدينة، والذي يصل فيه عدد محلات المجوهرات غالى اكثر من 50 محل واكثر من 10 محلات جزاره معطل بوجود بياره منتصف الشارع تعيق وصول السيارات القادمة من خارج المدينة للوصول، مما أدى إلى إغلاق بعض المحال لعدم قدرتها على الوفاء بالتزاماتها، كما يوجد شارع الهواشم، وهو شارع غربي المدينة، ويعتبر مدخل رئيسي لها ولا بديل له مغلق تماما بحكم وجود بيارة للصرف الصحي ارتفاعها أكثر من واحد متر ونصف وبعرض الشارع فى نصفه مما يعيق حركه المرور ويعانى نفس الشارع من قيام  مسئول الصرف بمد مواسير كبيره على طول الشارع في منتصفه منذ شهور، مما أدى إلى أعاقه كاملة للسير بشتى الوسائل.
 
من جانبها أكدت سوزان أحمد، أن الحالة التي أصبحت عليها تلك الشوارع لاترقى ليعيش فيها الإنسان، نظرا لان تلك البيارات أصبحت بؤره للتلوث، نظرا لإلقاء القمامة فيها والمياه الملوثة ونحن مقبلين على فصل الصيف.
 
وطالب بركات الضمرانى، مديرالمركز، المسؤلين عن المياه والصرف الصحي بقنا، بضرورة انهاء تلك المعاناة ورفعها عن كاهل المواطنين.
 
وشدد الضمرانى على ضرورة رفع تلك المواسير والعمل على ازالة تلك البيارات التي قد تسبب حالات خطورة حال وصول سيارة إسعاف او مطافى لتلك الشوارع .







تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

مكانه حواء في المجتمع للروائيه والقاصه سيرين محرزيه الشهابي

اية الشيخ تؤكد علي ضرورة الأهتمام برأي الأطفال لتكوين شخصية قويه

- الهلب للمبيدات و الكيماويات " عبد الرحمن السماحى " : عمال شركة الهلب للمبيدات والكيماويات يوقعون اليوم اتفاقا يلبى مطالبهم