"حماية " يعلن عن برنامج لإعداد "جيل جديد" لنشطاء حقوق الإنسان



أعلن مركز حماية لدعم المدافعين عن حقوق الأنسان, بدء الالتحاق بدورة إعداد " نشطاء حقوق الانسان " والتى ستنعقد الفتره القادمة فى عدد من المحافظات المصرية.
وأشار " حماية "، أن أهداف البرنامج نشر ثقافة حقوق الإنسان وإعداد جيل جديد من النشطاء المدافعين عنها، لديهم القدرات والمهارات التى تمكنهم من أداء رسالتهم بالوجة الامثل، وإتاحة الفرص أمام الشباب، للتعرف على مبادئ حقوق الإنسان، والانخراط فيها،و دعم مسؤولية الأفراد والجماعات وهيئات المجتمع في تعزيز وحماية حقوق الإنسان والحريات الأساسية المعترف بها عالمياً.
وأضاف " حماية "، أن محتويات البرنامج التعريف بمفاهيم حقوق الإنسان ونشأتها وتطورها وضماناتها، المواثيق الدوليه المعنية بحقوق الإنسان، المدنية والسياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية، والمنظومة الدولية وماهية منظمات حقوق الإنسان ودورها والآليات الدولية لحماية حقوق الإنسان وآليات الرصد والتوثيق لانتهاكات تلك الحقوق .
وأوضح " حماية "، أن المتدرب يحصل على بطاقة عضوية بمركز حماية لدعم المدافعين عن حقوق الأنسان بصفة "عضو مراقب"، ويتيح له المشاركة فى أى فعاليات دولية أو وطنية أو منح تعليمية مجانية متعلقة بحقوق الإنسان بالإضافة إلى مراقبة الانتخابات وتوثيق الانتهاكات.
ويحصل المتدرب على شهادتين معتمدتين الأولي باللغه العربية والثانية باللغة الانجليزية من مركز حمايه، بالاضافة إلي ، كتب ومطبوعات حقوقية ، و ملف تدريبى كامل
وأعلن " حماية "، ان هذا البرنامج مجانى مقدم فقط لأعضاء المركز أو من يرغب بالانضمام لعضوية المركز

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

مكانه حواء في المجتمع للروائيه والقاصه سيرين محرزيه الشهابي

- الهلب للمبيدات و الكيماويات " عبد الرحمن السماحى " : عمال شركة الهلب للمبيدات والكيماويات يوقعون اليوم اتفاقا يلبى مطالبهم