"العفو الدولية" تدعو لإطلاق سراح مدرسة مسيحية متهمة بازدراء الإسلام في "الأقصر"



دعت منظمة العفو الدولية السلطات المصرية لإطلاق سراح مدرسة مسيحية محتجزة على خلفية اتهامات بازدراء الإسلام، تم احتجازها عندما ذهبت إلى النيابة العامة في مدينة الأقصر للرد على اتهامات بـ"الإساءة إلى الدين" بناء على شكوى قدمها أولياء أمور ثلاثة من طلابها زاعمة أنها أهانت الإسلام والنبي محمد أثناء درس مدرسي.
وأدانت المنظمة حبس "دميانة عبد النور" 24 عاما، مدرسة الدراسات الاجتماعية بمدرسة الشيخ سلطان الابتدائية بمدينة الأقصر التي تم اتهامها بازدراء الدين الإسلامي، ودعت "العفو الدولية" للإفراج عن "دميانة" فورا وإسقاط القضية الجنائية ضدها قبل مثولها أمام القضاء.
وكان النائب العام قد أصدر مذكرة اعتقال بحق دميانة على خلفية مزاعم بممارستها التبشير وإهانة الدين، وقالت "حسيبة حاج صحراوى"، نائبة مدير برنامج الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في منظمة العفو الدولية، "شيء مشين أن تجد معلمة نفسها خلف القضبان لمجرد قيامها بعملها، وإذا ارتكبت بعض الأخطاء المهنية، أو انحرفت عن المنهج المدرسي، فإن الرقابة والمراجعة الداخلية من المدرسة ووزارة التعليم ينبغي أن تكون كافية.
الوطن
http://egept-voice.blogspot.com/2013/05/blog-post_1301.html

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

مكانه حواء في المجتمع للروائيه والقاصه سيرين محرزيه الشهابي

- الهلب للمبيدات و الكيماويات " عبد الرحمن السماحى " : عمال شركة الهلب للمبيدات والكيماويات يوقعون اليوم اتفاقا يلبى مطالبهم