العربى الاوروبى لحقوق الانسان يطالب أسرائيل بأطلاق سراح ثلاثة اطفال مصرين

كتب بركات الضمرانى
يجب على اسرائيل التوقف عن أعتقال ومحاكمة الاطفال.
العربى الاوروبى لحقوق الانسان يطالب أسرائيل بأطلاق سراح ثلاثة اطفال مصرين

أعرب المركز العربى الاوروبى لحقوق الانسان والقانون الدولى بالنرويج عن استنكاره الشديد جراء قيام السلطات الاسرائيليه بألقاء القبض على ثلاثة اطفال مصرين من بدو سيناء لاتتعدى اعمارهم الخمسة عشر عامآ وذلك اثناء تواجدهم بالمنطقه الحدوديه وتقديمهم الى المحاكمه التى وجهت اليهم تهمة التسلل إلي إسرائيل بطريقة غير مشروعة، وتهريب بضائع للبلاد.

كما طالب ايهان جاف " المدير العام للمركز العربى الاوروبى لحقوق الانسان " السلطات الاسرائيليه بالتوقف عن محاكمة الاطفال الذين لايتجاوز عمرهم 18عامآ واصفآ المحاكمات "بالمعيبة"، مؤكدآ على أنه ينبغي أن يكون للأطفال حقوق تحميهم من التعرض لمثل هذه الإجراءات القاسية.

وأكد جاف على ضرورة تدخل كافة الجهات المعنيه للضغط على اسرائيل من أجل التوقف عن محاكمة الاطفال مطالبآ السلطات الاسرائيليه بأطلاق سراح الاطفال المصرين وأسقاط الاتهامات الموجه اليهم وترحيلهم الى مصر عبر الطرق الدبلوماسيه وكذلك اطلاق سراح كافة الاطفال الفلسطنيين المحتجزين داخل السجون الاسرائيليه .

يذكر ان محكمة “إسرائيلية” في منطقة بئر السبع بصحراء النقب، نظرت يوم الاربعاء الماضى الجلسة الثانية لمحاكمة 3 أطفال مصريين من سيناء تتهمهم السلطات “الإسرائيلية” بالتسلل بطريقة غير شرعية للكيان وتهريب بضائع.
قوات الاحتلال القت القبض على الاطفال المصريين على بعد امتار من الحدود القريبة من مصر - ليس بعيدا عن رفح المصرية، وبدلا من اعادتهم الى بلدهم قامت بسحبهم الى السجن وتقديمهم للمحاكمة.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

مكانه حواء في المجتمع للروائيه والقاصه سيرين محرزيه الشهابي

- الهلب للمبيدات و الكيماويات " عبد الرحمن السماحى " : عمال شركة الهلب للمبيدات والكيماويات يوقعون اليوم اتفاقا يلبى مطالبهم