برامج توعية للزراع بجميع مراكز المحافظة في كيفية نقل مكون التكنولوجيا للمحصول بقنا

صرحت المهندسة إيمان محمد على وكيل وزارة الزراعة بقنا أن اهتمام المحافظة بمجال الزراعة والمحاصيل الحيوية لا يقتصر على مراعاة النباتات والتربة ولكن تسعى المحافظة إلى توعية المزارعين والأخصائيين من خلال برامج توعية على مستوى مراكز المحافظة والقرى لمناقشة المشكلات الخاصة بالمحاصيل وعرض أهم التوصيات الفنية الزراعية من بداية الزراعة حتى الحصاد .

كما أكدت أن مديرية الزراعة تعمل على تنفيذ برامج الإيضاح العلمي على فترتين صباحية ومسائية من بداية الشهر الحالي حتى نهاية شهر يوليو القادم بجميع مراكز المحافظة تحت عنوان "الحقل " يحاضر فيها الباحثون من مركز البحوث الزراعية بحضور عدد كبير من المزارعين والمهندسين والمرشدين الزراعيين بهدف زيادة واكتساب المهارات الخاصة بمعاملات المحاصيل الفنية والتوعية للمزارعين بآلية استخدام التكنولوجيا داخل الحقل .

أوضحت أن المحافظة تسعى إلى توفير المستلزمات الخاصة بالإنتاج من مبيدات وتقاوي عالية الإنتاج من مراكز البحوث المختلفة بمشاركة المراكز الإرشادية بالمحافظة وعددها 6 مراكز على مستوى المحافظة التي تقوم بدور فعال فى تثقيف الزراع فى مجالات مختلفة مثل (الصحة الإنجابية ،الطفل ،التحصينات والتطعيمات ) بجانب توعيتها لهم بأمور الحقل واستخدم المبيدات .

وفى نفس السياق أضافت أن المديرية عملت على تبطين مساحة بلغت 5100 متر من الترع والمصارف ضمن مشروع إدارة المياه والتربة بالتعاون مع الإدارة المركزية والإرشاد الزراعي لتوفير حماية أكثر للزراع بالإضافة الى التعاون مع هيئات المجتمع المدني فى الاتصال بالمزارع وحل مشكلاته وتوعيته ضد أخطار أنفلونزا الطيور والخنازير وغيرها ذات طبيعة مرتبطة ببيئة الزراع وحياتهم الريفية .

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

مكانه حواء في المجتمع للروائيه والقاصه سيرين محرزيه الشهابي

- الهلب للمبيدات و الكيماويات " عبد الرحمن السماحى " : عمال شركة الهلب للمبيدات والكيماويات يوقعون اليوم اتفاقا يلبى مطالبهم