اتهام مدير منظمة شريكة لمراسلون بلا حدود بالتشهير لتنديده بالفساد

--------------------------------------------------------------------------------
اتهام مدير منظمة شريكة لمراسلون بلا حدود بالتشهير لتنديده بالفساد
اتهام مدير منظمة شريكة لمراسلون بلا حدود بالتشهيرنشر فى 28 أكتوبر, 2010 بواسطة admin. تحت تصنيف: حقوق الانسان. الوسوم: حقوق انسان

كتب بركات الضمرانى





دعي كل من الصحافي ومدير مرصد الحريات الصحفية زياد العجيلي ورئيس تحرير صحيفة العالم سرمد الطائي للمثول يوم الخميس الواقع فيه 21 تشرين الأول/أكتوبر المقبل أمام المحكمة الخاصة بقضايا النشر والإعلام في بغداد. وهما ملاحقان بتهمة التشهير لنشرهما في تموز/يوليو الماضي مقالة يستعرض فيها الصحافي تفاصيل تقرير هندسي حول منشآت المدينة الرياضية في البصرة التي أطلقت بمبادرة من وزارة الشباب والرياضة وتندرج ضمن مشروع رصدت له موازنة تبلغ 500 مليون دولار. إلا أن التقرير يذكر “وجود تجاوزات كبيرة وتلاعب وغش وهدر في مشروع (المدينة الرياضية في البصرة) على مستوى تنفيذ التصاميم المعدة او المواد الإنشائية المستخدمة، ربما تقود الى كارثة، في حال انجزت اعمال المشروع من دون مراجعة دقيقة”.



رفعت وزارة الشباب والرياضة دعوى التشهير في 26 أيلول/سبتمبر الماضي مطالبةً بتعويض من مليار دينار عراقي (حوالى 615530 يورو) بموجب المادة 111 من قانون العقوبات العراقي.



تعبّر مراسلون بلا حدود عن دعمها الكامل لزياد العجيلي الذي يتولى إدارة منظمة شريكة لمراسلون بلا حدود في العراق وتطالب وزارة الشباب والرياضة بسحب شكواها. فإن المبلغ الذي فرضته الوزارة فادح لدرجة أنه لا يجدر أخذها على محمل الجد. ويفترض بالقضاء أن يهتم بمحتوى مقالة الصحافي والمشاكل التي يفضحها بدلاً من الاستمرار في دعوى رفعتها وزارة ترفض تحقيق الصحافة في إدارة مشاريعها.

من جريده صوت المصريين الاخباريه

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

مكانه حواء في المجتمع للروائيه والقاصه سيرين محرزيه الشهابي

- الهلب للمبيدات و الكيماويات " عبد الرحمن السماحى " : عمال شركة الهلب للمبيدات والكيماويات يوقعون اليوم اتفاقا يلبى مطالبهم