اخراخبارقنا

قرر اللواء مجدي أيوب محافظ قنا ترقية 2548 موظفا ممن استوفوا المدة البينية للترقية ولم ينتقلوا إلي الدرجات الأعلى فيما يعرف بـالرسوب الوظيفي بديوان عام محافظة قنا وبمديريتي الإسكان والقوى العاملة .
أشار المحافظ أنه تم ترقية 80 موظفا إلى درجة كبير منهم 69 بديوان عام محافظة قنا و11بمديرية الإسكان بينما تم ترقية 6 إلى نفس الدرجة بالقوى العاملة بالإضافة إلى ترقية 1998 موظفا بالديوان العام وعدد 304 بالإسكان و160 بالقوى العاملة إلى بقية الدرجات بعد تدبير الاعتماد اللازمة لتمويل هذه الدرجات على أن يسري العمل بقرار الترقية اعتبارا من 1/7/2010 .
يأتي هذا في إطار الجهود التي تبذلها الدولة من أجل الارتقاء بمستوي الموظف العام وتحسين الأحوال المادية والوظيفية للعاملين بالجهاز الحكومي وتحقيق قدر من التوازن ما بين الدخل والأسعار .

"أيوب" يوافق على مرافقة مواطن لشقيقه الكفيف في بعثة الخط : الحج
حجم
قنا:بركات الضمراني 12/10/2010 - 12:05:00

في لفتة إنسانية استجاب اللواء مجدي أيوب محافظ قنا للالتماس المقدم من المواطن ن.م -49 سنة - مدرس بمعهد دشنا الأزهري( كفيف) يطالب فيه ضم أخيه م.م إلى بعثة حج الجمعيات ليكون مرافقا له لمساعدته في أداء مناسك الحج .كان الشقيقان قد تقدما إلى قرعة الحج للجمعيات لهذا العام فكان الفوز من نصيب الأول بينما لم يوفق الثاني ، وحيث أن الظروف الصحية للأول تستلزم وجود مرافق له في رحلة الحج فقد تقدم بالتماس إلى محافظ قنا لاستثناء أخوه من القرعة .
قرر محافظ قنا استثناء الشقيق وإضافته إلى بعثة الحج كي يكون برفقة شقيقه مراعاة وتقديرا لظروفه .
كما استضاف الشقيقين بمكتبه وكلف وكيل وزارة التضامن الاجتماعي باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لإدراج الشقيق ضمن الوفد المتوجه لأداء فريضة الحج لهذا العام.
الجدير بالذكر أن محافظ قنا قد وفر فرصتي حج على نفقة المحافظة هذا العام ضمن بعثة المحافظة لحجاج الجمعيات الأهلية إحداهما للسيدة (م، م ،ح)55 سنة ربة التي التمست من محافظ قنا في إحدى جولاته منحها فرصة لأداء فريضة الحج ، والثانية لعامل بمسجد العمري بقوص تقديرا لإخلاصه وجهده المتميز في عمله .
تحت رعاية السيد الدكتور حمدي زقزوق وزير الأوقاف واللواء مجدى أيوب محافظ قنا بدأت مديرية الأوقاف بقنا لأول مرة تنفيذ دورة تخصصية بمركز التدريب بمسجد ناصر فى الفترة من 26 / 9 / 2010م حتى 9 / 11 /2010م لأئمة المساجد القدامى الذين اجتازوا البرنامج التأهيلى بنجاح ولم يسبق لهم حضور هذه الدورة أو دورات تدريبية أعلى مثل الدورات البحثية أو التقدمية كما يجرى حاليا التنسيق مع وزارة الأوقاف لعقد دورة فى مجال تنظيم الأسرة لأئمة المساجد بمسجد النور بالعباسية .
من جانب آخر تم تكريم الأئمة الفائزين فى مسابقة القراءة الحرة وعددهم 28 إماما تم منحهم 3900 جنيه كما تم اختيار اثنين من الأئمة لترشيحهم لبعثة الحج على نفقة وزارة الأوقاف لهذا العام .
يذكر أنه تم خلال شهرى يونيو وأغسطس الماضيين ضم 88 مسجدا لمديرية الأوقاف بقنا كما تم ضم عدد 200 مسجد وعدد 100 زاوية وتم تعيين 500 عامل وعدد 200 مؤذن خلال العام الماضى.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

مكانه حواء في المجتمع للروائيه والقاصه سيرين محرزيه الشهابي

- الهلب للمبيدات و الكيماويات " عبد الرحمن السماحى " : عمال شركة الهلب للمبيدات والكيماويات يوقعون اليوم اتفاقا يلبى مطالبهم