حزب الاصلاح والتنميه ودورالمراه

شارك أ/ أسامة بديع " عضو مؤسس بحزب "الإصلاح والتنمية " فى المؤتمر الصحفى لإطلاق فاعليات مشروع "المرأة والنقابات فى مصر" الذي عقدته المجموعة المصرية للتوعية الدستورية والتدريب بمشاركة وحضور عدد من قيادات العمل النقابى والحزبى والشخصيات البرلمانية من بينهم أ/ حسين أشرف الأمين العام لحزب التجمع، أ/ عبير سعد , عضو مجلس نقابة الصحفيين وغيرهم .

وناقش المؤتمر أوضاع المرأة داخل النقابات المهنية وسبل دعمها لتولى المناصب القيادية ، وطرق تأهيلها لإعداد البرامج والحملات الانتخابية لتدعيم مسيرتها نحو مجالس النقابات المهنية فى مصر .

كما يستهدف المشروع تأهيل ودعم (170) كادرا نقابيا نسائيا داخل (10) نقابات مهنية كخطوة نحو دعم المرأة داخل( 14 ) نقابة أخرى لتولى المناصب القيادية داخلها .

كما قامت الأستاذة / سالي الباز عضو مؤسس بالحزب و مسئول العلاقات الخارجية , بالمشاركة في برنامج إعداد القيادات النسائية بأكاديمية القائدات الشابات التابع للمعهد الديمقراطي بولاية ويسكونسين في الولايات المتحدة الامريكية , وذلك في الفترة من 10 يونيو و حتي 24 يونيو 2010 , للتعرف علي القيادات النسائية و للتعلم من كفاحهن للوصول إلي مناصب قيادية كنائب حاكم , وعضو بالكونجرس الأمريكي .

و من خلال هذا البرنامج تم التعرف علي آليات الخطاب الجماهيري الفعال , و بناء قاعدة شعبية من المؤيدين , كما أبرزت سالي الباز من خلال لقاء لها مع جريدة ماديسون أوجه تميز الحزب عن باقي الأحزاب الأخرى في كونه يضم عددا كبيرا من أعضائه من الشباب النشط و الفعال و أن هذا الوقت يشهد مشاركة سياسية للشباب و المرأة أكثر من أي وقت مضى في هذه الفترة من أجل إصلاح حقيقي يلمسه المواطن المصرى .

كما شاركت الأستاذة/ ريهام صبري "عضو مؤسس بالحزب " في فعاليات ورشة عمل بعنوان " تعزيز الدور القيادي للمرأة والنهوض بالمجتمع والتنمية الاقتصادية الإقليمية" والتي انعقدت في عمان - الأردن في الفترة من 23 حتى 25 يونيو 2010 تحت تنظيم وإدارة كلٍ من المعهد الجمهوري الدولي ومعهد القيادات النسائية العربية.
وقامت ريهام صبري خلال ورشة العمل بعرض توجه الحزب في تمكين المرأة وتعزيز مشاركتها سياسياً.

على جانب آخر عقدت لجنة التدريب والتثقيف السياسي بالحزب حلقة نقاشية عن " سلبيات قانون الطوارئ المعدل " , حيث قام السيد / محمد فوزى " أمين اللجنة " بعرض مختصر عن قانون الطوارئ موضحا أهم سلبيات القانون المعدل وخطورته على حريات المواطنين , ثم عرض الدكتور / نبيل حلمى " رئيس لجنة حقوق الإنسان بالحزب الوطني " أهمية التعديلات التى تمت مؤخرا على قانون الطوارئ التي تقتصر على جرائم المخدرات والإرهاب فقط , وكشف أن أجهزة الأمن أحبطت عددا كبيرا من جرائم الإرهاب قبل تنفيذها - على حد قوله - ولكنه اعترف أن ضابط الشرطة غير مؤهل للعمل دون حالة الطوارئ على الرغم من زيادة الوعي لدى المجتمع.

أيضا قام كل من أ/ هشام حامد زكى , أ/ رانا فاروق بالمشاركة فى المعسكر الدولى للشباب بروسيا ؛ للتعرف على المجتمع المدنى بروسيا , وكذلك السياسات الدولية الروسية , على مدار أسبوع بحضور نحو ثلاثة آلاف شاب من 90 دولة حول العالم فى مخيم على ضفاف بحيرة سليجر بروسيا .

ومن الملفت للنظر مشاركة أكثر من ستين شابا مصريا فى الحدث , كأكبر وفد دولي مشارك في المؤتمر الدولي بروسيا .

اضف إلى: Facebook Google twitter Add to Any

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

مكانه حواء في المجتمع للروائيه والقاصه سيرين محرزيه الشهابي

- الهلب للمبيدات و الكيماويات " عبد الرحمن السماحى " : عمال شركة الهلب للمبيدات والكيماويات يوقعون اليوم اتفاقا يلبى مطالبهم