القمح بلاتوريد

الرئيسية | أحوال الناس ومحافظات | مفاجأة.. قنا لم تورد سوى 24 طن قمح بسبب تعنت المسئولين
مفاجأة.. قنا لم تورد سوى 24 طن قمح بسبب تعنت المسئولينحجم الخط : قنا : بركات الضماني 15/05/2010 - 01:05:00
ما زال زارع القمح بمحافظه قنا يعانون من أزمة حقيقية لتوريد كميات القمح المحلى بجهات التوريد التي حددتها الحكومة وهى شركات المطاحن وشون بنك التسليف.
ورغم الوعود التي أدلى بها المسئولون عبر وسائل الإعلام المختلفة إلا أن المزارع الصعيدي يعانى من كم العراقيل المسماة بتعليمات التوريد، حيث إن معظم المزارعين لهم حيازات زراعيه ونظرا لأن مزارعي قنا يحتكرون زراعة القصب وتأتى زراعه محصول القمح بعد القصب مما يجعل الحيازات الزراعية مسجله بزراعة القصب مما تسبب في عدم تيسير تسليم الأقماح الموجودة لديهم بحجة أن الحيازة قصب.
وتؤكد المؤشرات صحة ادعاء المزارعين حيث لم يتم توريد أقماح حتى صباح هذا اليوم بمطاحن قنا سوى 24 طنا وتم توريدها بشونة قوص، كما انه م يتم استلا أي كميات أقماح بشون بنك التسليف في مراكز نجع حمادي وأبوتشت وفرشوط حتى صباح اليوم.
وناشد المزارعون وموردو الأقماح من صعيد مصر المسئولين تطبيق القواعد المنظمة لاستلام القمح كما كانت في العام السابق على أن يتم تطبيق التعليمات التي تراها الحكومة من العام لقادم على أن يعلن عنها من الآن. وقد قدم المزارعون استغاثة لوزير الزراعة ووزير التضامن بالنظر إلى المزارعين ومعاناتهم كجزء من نسيج مصر ومن أهم مكوناته.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

مكانه حواء في المجتمع للروائيه والقاصه سيرين محرزيه الشهابي

- الهلب للمبيدات و الكيماويات " عبد الرحمن السماحى " : عمال شركة الهلب للمبيدات والكيماويات يوقعون اليوم اتفاقا يلبى مطالبهم