أمن الدولة يأمر بفصل ثلاثة مدرسين بالأزهر الشريف8 نوفمبر 2009
كتبت :- سهام شوادة
هدد المدرسون بالازهر الشريف بمركز فرشوط بقنا بتنظيم اعتصام مفتوح، وذلك احتجاجا على فصل ثلاثة من زملائهم هم بهاء فتحى خليفة محمد، وحمادة عبد العظيم محمود، وعلي حسنين على عبد الله.
وأشار أحد المدرسين إلى أن زملاءهم قد تقدموا لوظيفة مساعد حاسب آلى بتاريخ 20 فبراير الماضي، وتم تعينهم فى نفس الأسبوع من قِبل الإدارة العامة لشئون العاملين، وتسلموا عملهم بالفعل، إلا أن زملاءهم فوجئوا بفصلهم بدعوى عدم موافقة الأمن.
وقد حصلت “تضامن” على خطاب الإدارة المركزية لمنطقة قنا الأزهرية الذي يفيد بعدم موافقة الأمن على قرار تعيين هؤلاء المدرسين .
هذا وقد اتهمت اللجنة التنسيقية للحقوق والحريات النقابية بنجع حمادى الأزهر الشريف باتخاذة اجراءات تعسفية ضد المدرسين بناء على أوامر من الداخلية .

Leave a Comment » معلمون Tagged: , , , رابط دائم نشرت بواسطة تضامن
بيان من مركز هشام مبارك8 نوفمبر 2009
وقفة احتجاجية باللافتات للعاملين بمطاحن أسوان
نظم اليوم 8/11/2009 صباحا نحو خمسين من العاملين بشركة مطاحن مصر العليا بأسوان وقفة احتجاجية أمام مبنى إدارة الشركة بأسوان رافعين لافتات تطالب بحقوقهم المالية و بسقوط نقابتهم التى لا تمثلهم فى المطالبة بالحقوق بل إنها على العكس تنحاز الى الإدارة ضد العمال و فى إحدى اللافتات رفعوا شعار “المطاحن تطحن عمالها”.
كما كذبوا ما صرح به رئيس النقابة العامة و رئيس مجلس الإدارة فى وسائل الإعلام من انه تم صرف الأرباح للعاملين بالشركة على خلاف الحقيقة .
و تعد هذه الوقفة الثانية خلال الثلاثة أشهر الأخيرة حيث يرى العمال انه لا مجال أمامهم سوى تصعيد هذه الوقفات الاحتجاجية لتأخذ أشكالا أخرى للمطالبة بمستحقاتهم التى ترفض إدارة الشركة صرفها لهم .
و كان العاملون يطالبون باستمرار صرف مستحقاتهم المالية من بدل نقدي و بدل إقامة و بدل طبيعة عمل و بدل ورادي و بدل الأجر الاضافى بالإضافة الى المطالبة بالأرباح المستحقة إلا أن إدارة الشركة ترفض صرف هذه المستحقات لهم .
و يرى العاملون بالشركة أن اللجنة النقابية و النقابة العامة التابعين لها لا يطالب أى منهما باى مستحقات لهم بل هما يصدقان على قرارات الشركة ضد العاملين مما ترتب على ذلك من ضياع الحقوق .
وقد أصر غالبية العاملين على الاستمرار فى المطالبة بالحقوق حتى يحصلوا عليها .
مركز هشام مبارك أسوان

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

مكانه حواء في المجتمع للروائيه والقاصه سيرين محرزيه الشهابي

- الهلب للمبيدات و الكيماويات " عبد الرحمن السماحى " : عمال شركة الهلب للمبيدات والكيماويات يوقعون اليوم اتفاقا يلبى مطالبهم